أمهات على الأثير

أمهات على الأثير مشروع لجمعية مائة بالمائة أمهات، ممول من طرف الاتحاد الأوربي وبشراكة مع المنظمة غير الحكومية الإيطالية SOLETERRE.

يهدف المشروع إلى حماية وتعزيز الحقوق الاجتماعية والاقتصادية للأمهات العازبات المهمشات وأطفالهن في المغرب، من خلال نهج مرافعة مبتكرة وتشاركية: راديو على الإنترنيت يقدم عدة برامج منشطة من قبل مجموعة من الممثلات الجمعويات (أمهات عازبات مستفيدات من الجمعية).

ستتمكن الجمعية من خلال هذه الإذاعة من نشر مرافعتها وتوعية الممثلين المحليين والرأي العام، بشكل أكثر فعالية، حول الإقصاء والصعوبات التي تواجه الأمهات العازبات.

أمهات على الأثير هي إذن أداة تعبير تمكن الأمهات العازبات من استعادة الكلمة في الفضاء العام التحدث بكل حرية عن مطالبهم، تعزيز حقوقهن الاجتماعية والاقتصادية، محاربة الصور النمطية بين الجنسين، مكافحة العنف ضد المرأة وتعزيز وصولها إلى الحماية القانونية.

جميع برامج هذه الإذاعة الجمعوية منتجة ومقدمة من طرف الممثلات الجمعويات، بالتنسيق مع مسؤولة التواصل والمرافعة.

من هن الممثلات الجمعويات؟

الممثلات الجمعويات هن أمهات عازبات مستفيدات من الجمعية نجحن في استكمال عملية التمكين: تحقيق الاستقرار المهني والشخصي، والتحلي بالقيادة والالتزام.

استفادت الممثلات الجمعويات من عدة دورات تدريبية مكنتهن من تقوية معارفهن في تقنيات المرافعة والتواصل وتقنيات الإنتاج والتنشيط الإذاعي.

الهدف من هذه الدورات هو جعل المجموعة قادرة على التعبير عن مطالب الأمهات العازبات بطريقة منظمة في فضاء ات التعبير وتبادل الآراء والمرافعة.

مجموعة الممثلات الجمعويات تشارك بنشاط في تنفيذ استراتيجية المرافعة الخاصة بالجمعية.

إستمعي للإذاعة